مقاطع الفيديو

موقع لتحميل اجمل المقاطع الفيديو
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
-- صلي قبل ان يصلو عليك --
== لاحول ولا قوه الا بالله ==
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اجمل صور للطبيعه
الأحد سبتمبر 06, 2015 1:31 pm من طرف ماستر

» حبة رمل..................
الخميس سبتمبر 03, 2015 12:45 pm من طرف ماستر

» تحقيقات الكوارث الجوية
الخميس سبتمبر 03, 2015 12:32 pm من طرف ماستر

»  موضوع هي الحنة
الأحد مايو 11, 2014 9:31 am من طرف ماستر

» مركز الريادة للتدريب
الأربعاء مارس 26, 2014 3:02 pm من طرف مركز كامب

» لنرتقي بالتسامح
الأحد ديسمبر 08, 2013 10:06 pm من طرف أميرة بأخلاقي

» الكبتن ماجد
الأحد ديسمبر 08, 2013 9:55 am من طرف نبضها نادرM

» بشرى ساره لمن يرغب العمل فى مجال التنميه البشريه
الجمعة أكتوبر 04, 2013 8:54 pm من طرف iecs-ra

» فرصه لمن يريد العمل بشركات السياحه ووكالات السفر على مستوى العالم
الجمعة أكتوبر 04, 2013 8:52 pm من طرف iecs-ra

المواضيع الأخيرة
» اجمل صور للطبيعه
الأحد سبتمبر 06, 2015 1:31 pm من طرف ماستر

» حبة رمل..................
الخميس سبتمبر 03, 2015 12:45 pm من طرف ماستر

» تحقيقات الكوارث الجوية
الخميس سبتمبر 03, 2015 12:32 pm من طرف ماستر

»  موضوع هي الحنة
الأحد مايو 11, 2014 9:31 am من طرف ماستر

» مركز الريادة للتدريب
الأربعاء مارس 26, 2014 3:02 pm من طرف مركز كامب

» لنرتقي بالتسامح
الأحد ديسمبر 08, 2013 10:06 pm من طرف أميرة بأخلاقي

» الكبتن ماجد
الأحد ديسمبر 08, 2013 9:55 am من طرف نبضها نادرM

» بشرى ساره لمن يرغب العمل فى مجال التنميه البشريه
الجمعة أكتوبر 04, 2013 8:54 pm من طرف iecs-ra

» فرصه لمن يريد العمل بشركات السياحه ووكالات السفر على مستوى العالم
الجمعة أكتوبر 04, 2013 8:52 pm من طرف iecs-ra

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
Like/Tweet/+1

شاطر | 
 

  من أبيه ولمن ينتمي!!! ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تراب العراق

avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2013
العمل/الترفيه : كاتب

مُساهمةموضوع: من أبيه ولمن ينتمي!!! ؟؟؟؟   الأحد يوليو 07, 2013 1:01 am

من أبيه ولمن ينتمي!!! ؟؟؟؟
أ. رضا البابلي

يتميز المذهب الشيعي بوجود كثرة المرجعيات الدينيةومن المتعارف عليه كل مرجع ديني أو شخصية دينية بارزة تطرح نفسها فيالساحة تنزل ما يثبت نسبها إلى العشيرة التي تدعي الانتساب لها وخصوصا ( السادة ) أي الهاشميين الذين يرجع نسبهم إلى النسل الطاهر لرسول الله صلىالله عليه واله وسلم فتجد فلان مرجع قد ذكر نسبة بداية منه وانتهاء بأخراسم من أل البيت عليهم السلام فتجد احدهما حسيني والآخر موسوي ويذكر سلسلةالآباء والأجداد التي تربطه بهذا الإمام أو ذاك , أثناء إطلاعي على انساباغلب المراجع المتصدين لفت انتباهي نسب المرجع السيستانيفقد وجدته مبتوروبشكل ملفت للانتباه ؟! فهل يا ترى هو مدعي للنسب ( أي انه سيد حسيني ؟!) عندما دخلت على موقع السيستانيودخلت على صفحة السيرة الذاتية وجدت أن كلما ذكر من نسبه هو (( ...والده هو المقدس المرحوم السيد محمد باقر ، وأماجده الادنی فهو العلم الجليل (السيد علي) الذي ترجم له العلامة الشيخ أغابزرك الطهراني في طبقات أعلام الشيعة (القسم الرابع ص ۱٤۳۲) وذكر انه كانفي النجف الاشرف من تلامذة الحجة المؤسس المولی علي النهاوندي وفي سامراءمن تلامذة المجدد الشيرازي، ثم اختص بالحجة السيد اسماعيل الصدر، وفي حدودسنة (۱۳٠۸ هـ) عاد الی مشهد الرضا (عليه السلام) واستقر فيه وقد حاز مكانةسامية مع ما كان له من حظ وافر في العلم مع تقی وصلاح، ومن تلامذتهالمعروفين الفقيه الكبير الشيخ محمد رضا آل ياسين (قدس سره)... )) فلم يذكرإلا اسم أبوه واسم جده الأدنىويذكر انه درس في مدرسة الخوئي الذي لايختلف عن السيستاني بشيء فايضا الاخير ( الخوئي ) مجهول النسب , وبعد ذلكماذا فعلوا وماذا قدموا من أمورحوزوية ؟؟!!! وهذا يثير الشك والريبة ومن يريد التأكد عليه زيارة الموقع الرسمي
فيا ترى أين سلسلة الآباء التيتربطه بالإمام الحسين عليه السلام ؟ لماذا لم يذكرهم وهو ومن يقف إلىجانبه يعرف حق المعرفة إن للمذهب الشريف أعداء كثر وقد يحاولون التصيد بالماء العكر فمن باب الحيطة وتضيع الفرصة عليهم كان حريا ب هان يذكر سلسلةنسبة , لكن هنا يرد أمرين لا ثالث لهما وهو إن السيستاني مدعي الانتسابولأجل قضية معينة ادعى انه سيد هاشمي حسيني والثاني انه سيد ولكن لا يستطيعأن يثبت نسبه وهذا مستحيل فمن كان سيد أو ابن عشيرة معينهفبالتأكيد تكونلديه شجرة انساب إن لم تكن عنده فهي موجودة عند شيخ العشيرة التي ينتسبلها فلماذا لم يأتي السيستاني بشجرة نسبه إذا كان يملها وهذا ينفي الأمرالثاني ويثبت الأمر الأول وهو انه داخل في النسب وليس بسيد وإذا كان سيدفعليه تقديم شجرته مع ذكر النسابة والمصادر التي يستند إليها النسابة والىهنا يبقى السيستاني مدعيا النسب وهو مجهول النسب إلى أن يثبت عكس ذلك ...
النسب هو رابطة سامية وصلة عظيمة الى جانب كبير من الخطورة، لذا لم يدعها الشارع الكريم نهبا للعواطف والأهواء تهبها لمن تشاء وتمنعها ممن تشاء، بل تولاها بتشريعه، وأعطاها المزيد من عنايته، وأحاطها بسور منيع يحميها من الفساد والاضطراب، فأرسى قواعدها على أسس سليمة, فانه تعالى قضت حكمته السامية وسنته في خلقه أن يوجد الطفل لا حول له ولا قوة غير مستقل بنفسه، وغير قادر على القيام بشؤونه، كان من عظيم رحمته أن يودع في الآباء حب الأبناء، فيظلوا مدفوعين بعامل خفي على رعاية أبنائهم، يحدوهم إلى ذلك وازع الحنو الذي لا ينازعهم فيه أحد.
ولقد حرص الإسلام حرصا كبيرا على سلامة الأنساب ووضوحها، وما ذلك إلا لحفظ كرامة الإنسان، وبناء اسر وأجيال ومجتمعات مسلمة تنعم بالوحدة والمودة والسعادة والاستقرار.
ومن مظاهر حفظ الإسلام للنسب أن الفقهاء والأصوليين قد اعتبروا حفظ النسل أو النسب من مقاصد الإسلام الكلية .
وقد امرنا الرسول الكريم صلى الله عليه واله بالاعتناء بالأنساب والاهتمام بها وان لا نخلط في الأنساب شيئا يسبب لها التشويه والتعكير، وأمْرُ الرسولصلى الله عليه واله هذا جاء على سبيل الفرض، فمن أقواله r : “أيما امرأة أدخلت على قوم من ليس منهم فليست من الله في شيء، ولن يدخلها الله جنته، وأيما رجل جحد ولده وهو ينظر إليه احتجب الله منه وفضحه على رؤوس الأولين والآخرين” والدليل على أن هذا الأمر يفيد الفرض هو الإنذار الشديد بعدم دخول الجنة، مما يعني ان هذا التصرف كبيرة من الكبائر.
ومما يؤكد أهمية حفظ الأنساب ورعايتها في الإسلام أن الشارع ربط بالنسب حرمة المصاهرة فحيثما ثبت النسب، كانت هناك أحكام خاصة من إباحة الزواج وصلة الرحم وبر الوالدين والأقارب وغيرها.
ومنع الشرع أيضا الأبناء من انتسابهم إلى غير آبائهم قال تعالى ]ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ[، فقال رسول r: “من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم، فالجنة عليه حرام” بل ان بعض الروايات جعلت الانتساب إلى غير الأب الشرعي كفراً بمعنى انه من عمل الجاهلية أو من باب كفر النعمة.
ولثبوت النسب أهمية كبرى تعود على الولد وعلى والديه وأسرته بصفة عامة فبالنسبة للولد: يدفع ثبوت النسب عنه التعرض للعار والضياع.
وبالنسبة للام: يحميها ثبوت نسب ولدها من الفضيحة والرمي بالسوء.
وبالنسبة للأب: يحفظ ثبوت نسب ولده أن يضيع أو ان ينسب إلى غيره.
وبالنسبة للأسرة: يؤدي حفظ النسب إلى صيانتها من كل دنس وريبة، والى بناء العلاقات فيها على أساس متين.
ولأجل هذه المعاني حرصت الشريعة الإسلامية على حفظ الأنساب من أن تتعرض للكذب والضياع والزيف، ولم تترك أمر إثبات النسب أو نفيه للمزاج الشخصي غير المستند إلى الحقيقة والواقع .
فما بالك إن كان هذا الشخص وهو الذي لايعرف نسبه انه ولي او مرجع او ذا منصب والكارثة ان من أهم مهمات المرجع الجامع للشرائط هو طهارة المولد فما بالك ان كان لا يعرف نسبه ولا طهارة المولد ولا يعرف أبيه ولا ينعت باسم أبيه ولا اسم قبيلته وينصب مرجعاً للامة اسمه السيد علي السيستاني ((ولد سماحته في التاسع من شهر ربيع الاول عام (۱۳٤۹ هـ . ق) في المشهد الرضوي الشريف، وسماه والده علي تيمناً باسم جده الآتي ذكره .
والده هو المقدس المرحوم السيد محمد باقر ، وأما جده الادنی فهو العلم الجليل (السيد علي)))
من هو سيد علي أين اسم أبيه ومن اين اتو بهذه الاسماء المقطوعة اين شجرته اين اسم قبيلته فالسيستاني هو اسم منطقه وليست قبيلة وهل يعقل ان شخص يترك اسم أبيه او قبيلته ويلتجئ الى اسم منطقته إلا إذا كان مشكوك النسب وكما جاء في بداية الحديث ان الجنه عليه حرام فما هو حال الامة ان كان مرجعها وقائدها وملهمها هو لا يعرف نسبه ولا يعرف اصله سوى انه جاء من منطقة تسمى بإيران سيستان .
والد السيستاني الذي نسب اليه له قصه فالنرى
كان السيد محمد باقر السيستانيوالد المرجع الكبير السيد علي السيستاني من علماء مشهد المقدسة وقد قرر أنيقرأ زيارة عاشوراء أربعين جمعة في أربعين مسجدا مختلفاً برجاء لقاء الإمامالمهدي عجل الله فرجه وفي الجمعة الـ 38 أو 39 بينما كان يتعبد بالليل فيأحد المساجد رأى نورا ً ساطعاً من نافذة المسجد فاستعجل صلاته وخرج منالمسجد ليرى مصدر النور فوجده يسطع من أحد المنازل وعندما وصل إلى ذلكالمنزل دخل فوجد الإمام روحي فداه جالساً عند جنازة وجرى حديث بينه وبينالإمام عليه السلام وقال له الإمام عليه السلام : لا حاجة لزيارة أربعينجمعة حتى تلقاني ..!! كن مثل صاحبة هذه الجنازة وأنا أزورك في بيتك ....!! قال السيد : ومن هذه يا سيدي ؟!! قال الإمام عليه السلام : أن هذه المؤمنةعندما كان رضا خانحاكم أيران سابقاً - ينزعالحجاب قهرا ً عن رؤوس النساء, جلست حبيسة بيتها 7 سنين ولم تخرج منه قط, ها أنا أرد جميلها وجئت لأصلي على جنازتها وسألقنها في قبرها. هذه الحادثةدرس عظيم لناوخصوصاً للنساء بأن الإمامالمهدي عليه السلام يفرح كثيراً عندما يرى الفتاة الموالية تلتزم بحجابهاوعندما يرى الشاب يحفظ عينه ودينه... اليكم رابط الموضوع

هنا يتبن ان هذا الشخص مقطوع الأصل محمد باقر كان همه هو اللقاء بالامام والتقى به وقال له الامام كن كهذه المؤمنة اذا هو لن يرتقي ليكون مثل امرأه فكيف يصلح ان يكون مرجعاً للامة وقال في الكلام انه التقى بالامام وكل من يلتقي بالامام روحي فداه بعد الغيبة الكبرى فهو كذاب
وهنا نقول من هو الذي نصب السيستاني مرجعا للعراق وماهي الظروف التي كانت تمر بالعراق طبعا نصب من قبل بريطانيا وجاء الى العراق في الحرب العراقية الايرانية ودخل الى العراق بعلم الحكومة الطاغية بينما يقتل الايرانيون في العراق !!! او يهجروا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أبيه ولمن ينتمي!!! ؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مقاطع الفيديو :: المواضيع العامه-
انتقل الى: